جاري تحميل ... مدونة التقنية للمعلومات

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مقالات

لماذا يجب على مؤسستك اعتماد نهج DataOps في عام 2020

لماذا يجب على مؤسستك اعتماد نهج DataOps في عام 2020
 لم تعد البيانات رفاهية ، بل هي ضرورة.

لماذا يجب على مؤسستك اعتماد نهج DataOps في عام 2020

 أنا واثق من أنه سيتم تذكُّر عام 2020 لأن عام DataOps جاء مع تقدم السن ، حيث تكتشف الشركات ضرورة زيادة القيمة التجارية الملازمة لبياناتها إلى الحد الأقصى. يضيف DataOps الملاحظات المطلوبة كليًا جوانب إدارة المعرفة التي تبقي مسارات المعرفة تتحرك بسرعة عبر المؤسسة.

هذه البيانات ستعيد تشغيل الطريقة التي تعمل بها الشركات الآن حتمية. ولكن لتحقيق أقصى تقدم ، يجب تضمين وظيفة DataOps - إنها الشكر الوحيد للاستفادة من فرصة البيانات الضخمة.

مع اقترابنا من العام الجديد ، إليك تنبؤاتي الثلاثة حول كيفية تطور DataOps على الأرجح خلال عام 2020.

1. البيانات النظيفة سوف تصبح  القياسية

 تمثل البيانات القذرة وغير المكتملة وغير الدقيقة حاليًا أفضل تهديد لمشاريع التحول الرقمي مع توقف 8 من أصل 10 من مشاريع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بفضل جودة البيانات الرديئة. يمكن للبيانات السيئة أن تترك الشركات تعاني من خسائر معيقة ، من الأعباء الإدارية الثقيلة ، إلى الانتهاكات التنظيمية ، والافتقار المؤلم للرؤية إلى معلومات الصفقة المهمة.

إن الأعمال التجارية اليوم مثقلة بالأنظمة القديمة المتباينة والمتقادمة ، وتغرق تريليونات في التكنولوجيا والخدمات التي تتيح التحول الرقمي. على الرغم من أنه قد يتم تعيين الرؤية المناسبة ، إلا أنها في كثير من الأحيان تقوضها بنية البيانات غير الصحيحة ؛ ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطريقة التي يتناول بها "سباكة" المعرفة عبر الأنظمة المتكاملة.

يتوقف نجاح المعالجة المباشرة لأنظمة البيانات الداخلية والخارجية المتعددة على قدرتها على تحقيق التوحيد في جميع مجالات الأعمال. سيشهد إدخال DataOps عبر الشركات تغييراً من إصلاح الأنظمة القديمة بالكامل إلى ضبطها بوظائف إضافية للعمل مع طبقة قياسية من الإجماع والحكامة.

ستقع DataOps قريبًا على عاتق الأعمال الحديثة نظرًا لأن متطلبات إدارة طريقة عرض شاملة لجميع أصول البيانات وأنابيب البيانات تصبح قياسية. وبدون ذلك ، ستؤدي الكميات الكبيرة من مشكلات جودة البيانات المعروفة وغير المعروفة إلى فشل البيانات في تحقيق أقصى قدر من إمكاناتها.

2. DataOps يقود ثقافة مشتركة بين الفرق

على الرغم من أن العديد من أفضل علماء البيانات ومهندسي البيانات في العالم يعملون الآن في مجال التعلم الآلي والأتمتة ، لا يزال هناك ندرة في المشاركة عبر الفريق بفضل طرق العمل المبهمة ؛ غالبًا ما يؤدي إلى أسلاك متقاطعة وتأخيرات في عملية إصدار البرنامج.

 بقي فن النشر الفعال حاجزًا فائقًا أمام الابتكار للعديد من الشركات. العقبة الرئيسية التي يجب التغلب عليها هي عدم وجود فريق مركزي في الموقع يضمن التعاون والتواصل فيما يتعلق بالبيانات عبر الفرق.

في المستقبل ، سنرى انتقالًا خطيرًا نحو DataOps التي تشكل النسيج الحيواني داخل شركة تجلب مهندسي البيانات والعلماء إلى جانب العمليات التجارية الجانبية للتأكد من أن معظمهم يؤدون أداءً على فهم قياسي للمعرفة وعملتها وجودتها ومرونتها التشغيلية.

قد يكون تضمين مبادئ DataOps في شركة ما إشارة نحو استخدام أكثر ذكاءً واستراتيجية للمعرفة. في عصر يمكن أن توفر فيه البيانات مقاييس في الوقت الفعلي بشكل أسرع من أي وقت مضى ، سوف تسعى الشركات إلى تشجيع الفرق متعددة الوظائف على تعزيز فرصها في الأداء على نطاق واسع والتكيف بسرعة مع تدفقات البيانات على أساس لا نهاية له.
بمجرد قيام الشركات بتطبيق ثقافة DataOps ، سنرى تعاونًا مباشرًا عن قرب بين مهندسي البيانات والعمليات ؛ مما يجعله أكثر جدوى تقصير دورات التطوير وتحسين خلط وإطلاق مشاريع المعرفة لتوسيع تردد إصدار الميزة.

3. سوف DataOps إعطاء الأولوية التكلفة والمرونة التشغيلية

في بيئة الأعمال اليوم ، يكافح كل فريق من أجل الوفاء بالمواعيد الزمنية العدوانية والميزانيات الملصقة ؛ مما أدى في كثير من الأحيان إلى ضعف منصات البيانات "الرفع والسفينة" المعرضة لخطر أن تصبح قديمة حتى قبل الانتهاء. كان على الشركات اكتشاف الطريقة الصعبة حول تنفيذ منصات البيانات دون ضبطها بمرور الوقت.

تدرك أكثر الشركات تنافسية الآن أنه لا يمكن التغاضي عن منصات البيانات لأن تكلفة البيانات المعيبة مرتفعة للغاية. هذه المنظمات لديها ولا يزال بإمكانها تحديد أن النهج الأكثر دقة والأكثر منهجية ومنهجية لمبادئ DataOps يوفر فرصة لاستكشاف البيانات بطريقة منتجة.

ويعود السبب في ذلك جزئياً إلى الطريقة التي تلاحظ بها جميع تفاعلات خط أنابيب المعلومات التي أثيرت لتحليل البيانات وإدارتها على مدار دورة حياتها ؛ تعزيز القدرة على التقاط فشل النظام الأساسي الحرج أو أخطاء تحويل البيانات أو مشكلات جودة البيانات قبل الوقت.

لتعزيز المرونة التشغيلية ، سيصبح دمج علماء المعرفة والمطورين وكبار رجال الأعمال أمرًا شائعًا ، حيث ترى نماذج المؤسسات القيمة في حالة استمرار.

مواضيع حصرية مهمة


  1. إليكم الطريق إلى اكتشاف الذكاء الاصطناعي الشرعي من خلال  التسويق بدون مادة
  2. 3 خطوات أمنية يجب عليك تخيلها لحماية شركتك من الاحتيال
  3. اترك الجواسيس في الخارج بواسطة 19 Avast Security Internet
  4. مؤسس ويكيبيديا يطلق شبكة اجتماعية منافسة لفيسبوك وتويتر.. لمواجهة الأخبار المزيفة
  5. هواوي تطلق نظام تشغيلها "هارموني" خلال أشهر
لماذا يجب على مؤسستك اعتماد نهج DataOps في عام 2020


***********************


***********************

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة التقنية للمعلوميات . هى مدونة عربية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز , وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,